الإفراج عن الجنسية المزدوجة

يعبّر منتدى الخبراء الموريتانيين في المهجر عن ارتياحه لمصادقة مجلس الوزراء في اجتماعه يوم 16 يونيو 2021 على مشروع قانون « يكرس مستقبلا الاحتفاظ بالجنسية الموريتانية تلقائيا مع الأخذ في الاعتبار بعض حالات التعارض يمكن استكمالها في مرسوم ».

يتعلق الأمر هنا بخطوة كبيرة و مهمة في اتجاه تلبية مطالب ظل الموريتانيون المقيمون في الخارج بمن فيهم أعضاء منتدى الخبراء الموريتانيين في المهجر، يعبرون عنها، وهو ما من شأنه أن يسهل عليهم الحياة.

ويطالب المنتدى نوابنا المحترمين، خلال النقاشات القادمة التي سيثيرها مشروع القانون، بضرورة أخذ القرارات المناسبة لكي لا يُـحرم البلد من الكفاءات والخبرات التي يتمتع بها الموريتانيون الذين يتمسكون، رغم حصولهم على جنسية أخرى، بوطنهم موريتانيا وتاريخه وقيّمه وازدهاره وتنميته.

نواكشوط 20 يونيو 2021

Actualités recommandées

إعلان للصحافة

إعلان للصحافة يسر منتدى الخبراء الموريتانيين في المجهر(CCME) دعوة الصحافة الوطنية و الدولية المعتمدة في مورتانيا لحضور المؤتمر الصحفى الذى سيعقده بفندق الحياة (وصال سابقاً)،


CONFERENCE DE PRESSE        

AVIS AUX MEDIA Le Collectif des Cadres Mauritaniens Expatriés (CCME), a le plaisir d’inviter la presse nationale et internationale accréditée en Mauritanie à une conférence